رئيس سريلانكا يقدم استقالته بعد فراره إلى سنغافورة

 


كولومبو- سنغافورة –وكالات:ـ قال متحدث باسم رئيس البرلمان السريلانكي إن الرئيس جوتابايا راجاباكسا قدم يوم الخميس خطاب استقالته، وذلك بعد ساعات من فراره إلى سنغافورة في أعقاب احتجاجات حاشدة على خلفية الانهيار الاقتصادي.

 

وأثار الإعلان ابتهاجا في العاصمة التجارية كولومبو، حيث احتشد المتظاهرون خارج مقر الرئاسة في تحد لحظر التجول المفروض على مستوى المدينة.

 

وقال المتحدث باسم رئيس البرلمان إن راجاباكسا قدم استقالته عبر البريد الإلكتروني في وقت متأخر من يوم الخميس، وستصبح رسمية يوم الجمعة بمجرد التحقق من الوثيقة بشكل قانوني. بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

 

فر راجاباكسا إلى جزر المالديف يوم الأربعاء ثم توجه إلى سنغافورة يوم الخميس على رحلة طيران سعودية، بحسب ما ذكره مصدر مطلع.

 

وأكدت حكومة جزر المالديف في وقت متأخر من يوم الخميس أن البلاد منحت تصريحا دبلوماسيا لطائرة تابعة للقوات الجوية السريلانكية كانت تقل الرئيس راجاباكسا وزوجته في رحلة طيران عابر.

 

وقال راكب على متن الطائرة طلب عدم نشر اسمه لرويترز إن مجموعة من حراس الأمن استقبلت راجاباكسا وشوهد وهو يغادر منطقة كبار الزوار بالمطار في موكب من السيارات السوداء.

 

وقال موظفون بشركة الطيران لرويترز إن الرئيس الذي كان يرتدي ثيابا باللون الأسود سافر في رحلة جوية من درجة رجال الأعمال مع زوجته واثنين من حراسه الشخصيين ووصفوه بأنه كان "هادئا" و"ودودا".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-