قائد القيادة المركزية الأمريكية يختتم زيارته الثانية إلى "إسرائيل"




القدس المحتلة-نور نيوز:ـ أنهى قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، مساء الأحد، زيارته إلى إسرائيل بعد أن حل ضيفًا على رئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي حيث ركزت الزيارة على تعزيز قضايا عملياتية وجاءت في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي إلى "إسرائيل" الأسبوع الماضي.

بدأ قائد سنتكوم زيارته في مديرية " حوما" التابعة لوزارة جيش الاحتلال والواقعة في قاعدة (بالماحيم) الجوية حيث التقى رئيس الأركان وذلك لمناقشة التهديدات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط والخليج وضرورة الحفاظ على الاستقرار الإقليمي وحماية المستقبل المشترك للدول.

بعد ذلك، أجرى الجنرال حلقة نقاش مهنية لتلخيص المنتدى الاستراتيجي العملياتي، الذي انعقد الشهر الماضي، بين كبار ضباط الجيش وكبار قادة القيادة المركزية والهيئات المشتركة الأمريكية. كما قام الجنرال الأمريكي بزيارة وحدة السهم (حيتس) للصواريخ الدفاع الجوي اذ تم استعراض أنشطة الدفاع الجوي المتعددة الأبعاد والطبقات لجيش الدفاع.

ثم قام الجنرال الأمريكي بجولة في قاعدة حاتسور الجوية حيث تم عرض أنظمة الدفاع الجوي المتعددة الأبعاد والطبقات، بما في ذلك القبة الحديدية و مقلاع داوود وخيتس 2 وحيتس 3، والتي تعطي ردّا واستجابة لمجموعة من التهديدات الناتجة عن دوائر إقليمية مختلفة الطبقات والأبعاد ليكمل جولته في مركز إدارة الصور الباليستية، المسؤول عن إصدار تحذيرات للجبهة الداخلية ومجمع "كوبرا" التابع للجيش الأمريكي في القاعدة الجوية.

بعد ذلك التقى الجنرال الأمريكي مع رئيس الأركان ومع وزير جيش الاحتلال بني غانتس لمناقشة قضايا أمنية في المنطقة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-